قائمة موقع بذرة
سلة المشتريات

بذور شجرة القشطة - Annona

بذور شجرة القشطة - Annona
بذور شجرة القشطة - Annona
  • حالة التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 25
المبيعات من المنتج: 154
S.R 10


الوصف: تعد القشطة Annona من فاكهة الأماكن ذات الحرارة المرتفعة، ذات حجم متوسط، تحوي كل ثمرة من ثمارها على عدد كبير من البذور ولشجرة القشطة الكثير من الأنواع اهمها هو القشطة البلدي، يتراوح ارتفاع الشجرة  من مترين الى سبعة أمتار، تمتاز هذه النبتة بتحملها للبرودة،أوراقها صغيرة خضراء رمحية الشكل وقد تكون ذات شكل بيضاوي، ثمرتها ذات لون أخضر مصفر، ويتم نضج الثمار فى شهر اغسطس الى شهر أكتوبر. تتحمل أشجار القشطة جفاف الأرض والعطش.


وتتميز ثمرة القشطة الهندية بلونها الأخضر الفاتح، وشكلها الكروي المخروطي، أما لُبها فهو أبيض اللون حلو الطعم مع القليل من الحموضة، وبذورها كبيرة الحجم، والتي يتراوح لونها ما بين البني والأسود، وتزن الحبة الواحدة من القشطة ما بين مائة وخمسين إلى خمسمائة غرام.


طرق الزراعة: تتم الزراعة عن طريق البذور حيث ان نسبة الانبات تزداد اذا ما تمت زراعة البذور فور استخراجها من الثمرة، بالاضافة الى انه يمكن تقصير مدة الإنبات عن طريق صنفرة القشرة الخارجية للبذرة أو نقع البذور فى ماء دافئ لمدة ثلاثة أيام مع مراعاة تغيير المياة يوميا.
كما يمكن زراعتها عن طريق العقل التى تؤخذ من خشب ناضج ويتم ريها يوميا حتى تخرج منها الجذور. ونحن بمتجر بذرةنوصي جدا بالعناية بالبذرة فى مرحلة التنبيت عن طريق انتظام الرى والتسميد.

معلومات
الاسم العلميAnnona
طرق الزراعةبالبذور