قائمة موقع بذرة
سلة المشتريات

بذور الطماطم - Solanum lycopersicum

بذور الطماطم - Solanum lycopersicum
جديد
بذور الطماطم - Solanum lycopersicum
  • حالة التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 100
المبيعات من المنتج: 153
S.R 6

الطَماطم  أو بندورة نبات من الفصيلة الباذنجانية (باللاتينيةSolanaceae) أو فصيلة عنب الديب تزرع البندورة في المناطق المعتدلة والحارة وتنتمي إلى الجنس Solanum (مثل البطاطس، والقاشان) والذي يضم عدة أنواع برية أخرى،  وقد جاءت تسمية طماطم من لغة الأزتيك في المكسيك الوسطى وهي مشتقة من كلمة ناوتيلية تسمى tomatl، وحرفيا "ثمرة مورمة"، وتسمى في اللغة الإنجليزية (tomato)، وبندورة (عن الإيطالية) (pomodori) وقد نشأت البندورة في أمريكا الجنوبية، وانتشرت في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد الاستعمار الإسباني للأمريكتين، وتزرع البندورة الآن على نطاق واسع، وغالبا ما تزرع في البيوت الزجاجية للحفاظ على درجة الحرارة.


محتويات الطماطم الغذائية

تحتوي الطماطم على العديد من المواد الغذائية التي تجعلها غنية ومفيدة جداً، وخاصة في تقوية مناعة الجسم:

  • أهم هذه المواد مضاد الأكسدة الشهير "اللايكوبين".
  • العديد من العناصر الغذائية والمعادن، مثل: البوتاسيوم، الفوسفور، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، النحاس، الفسفور، والقليل من الصوديوم.
  • تعتبر الطماطم مصدراً جيدا لفيتامين "ج" وفيتامين "أ"، وهذه الفيتامينات أيضا تلعب دور مضادات الاكسدة في وقاية الجسم وحمايته.
  • تحتوي الطماطم على فيتامين "ب" المركب،
  • وتعطي حبة الطماطم متوسطة الحجم ما يقارب 22 سعر حراري، أي أنها قليلة في السعرات وعالية في نسبة الماء، ولا تحتوي على الدهون أو الكولسترول.


مع كل هذه الفوائد الغنية، ننصحكم بإدخال الطماطم ضمن جدول طعامكم اليومي، ويجدر بنا التنويه إلى أن الطماطم قد تكون غير جيدة للبعض بسبب حموضتها العالية، ففي حال كنتم تعانون من الحموضة العالية أو الحرقة في المعدة، أو إذا كنتم مصابين بأحد التقرحات في الجهاز الهضمي.


معلومات
الاسم العلميSolanum lycopersicum
الموطن الأصليأمريكا الجنوبية
طرق الزراعةالبذور والشتل
الكلمات الدليليلة : طماطم , بندورة , خضار