قائمة موقع بذرة
سلة المشتريات

بذور زهرة بسلة الزهور ( Lathyrus odoratus )

بذور زهرة بسلة الزهور ( Lathyrus odoratus )
بذور زهرة بسلة الزهور ( Lathyrus odoratus )
  • حالة التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 20
المبيعات من المنتج: 58
S.R 9


 الوصف: يعتبر زهرة بسلة الزهورنبات متسلق يصل ارتفاعه الى 2 متر، تمتاز بسلة الزهور بساقها المضلع الذي يحتوي أوراقا ريشية فردية، يتم خروج أزهارها من نورة عنقودية الشكل.

هذه الشجيرة العشبية معمرة متسلقة، وموطنها الأصلي آسيا الاستوائية، والأوراق مركبة والأزهار زرقاء ذات مركز أصفر تظهر من شهر يونيو إلى سبتمبر، والأفرع تنمو إلى 3 أمتار وتنمو في الأماكن المشمسة وشبه الظليلة، كما تتطلب تربة جيدة التصريف مع ري منتظم، وتلقيح الأزهار بالنحل فتتكون ثمار قرنية بها بذور، يقوم النبات بتثبيتالنيتروجين الجوي؛ لجعله متاحاً للجذور. والنباتات الحديثة تحتاج إلى توفير داعم تنمو عليه، وهذه الشجيرة تعاود النشاط بعد الصقيع والجفاف، وتقاوم الرعي، ويمكن زراعتها موسمياً في الأحواض والأصص متدلية من النوافذ وغيرها، وهناك أصناف زراعية عدة متباينة في لون الأزهار وحجمها. والأزهار الجميلة تتكون من القلم والجناحين والقارب وهي أجزاء متداخلة في البتلات، وإضافة إلى أنها نباتات زينة متسلقة فهي نباتات طبية، وتحتاج إلى صيانة قليلة،


طرق الزراعة: يتم زراعة بذورها فى اوعية ذات حجم صغير بحيث يكون بكل وعاء بذرة واحدة، ويتم الري عدة مرات باليوم الواحد تصل الى 3 مرّات وعندما يصل النبات الى 10سم يتم نقلها  الى الارض الدائمة، فنبات بسلة الزهور يضفي على حدائق منزلك منظرا جميلا بتسلقه.


معلومات
الاسم العلميLathyrus odoratus
الموطن الأصليآسيا الاستوائية
طرق الزراعةبالبذور
الكلمات الدليليلة : بسلة الزهور , بذرة بذور , زهرة , lathyrus , odoratus