بذور شجرة الجاكرندا Jacaranda Seeds

بذور  شجرة الجاكرندا  Jacaranda Seeds
انقر لمعرض الصور
  • العدد : 40
  • حالة التوفر : متوفر
  • مباع منه: 725
  • 9.00 ريال
  • السعر بدون ضريبة : 9.00 ريال
+
-



الكلمات الدليليلة : بذور شجرة الجاكرندا, متجر بذرة, بذور برية, مستلزمات زراعية, jacranda, bthrah, bthrah.com, بذرة, جاكرندا, الجاكرندا أشجار, الزينة, والظل

الاسم العلمي: Jacaranda  

الموطن الأصلى: وشجرة الجاكرندا موطنها الأصلى المكسيك وأمريكا الجنوبية.

الوصف: تنتمى شجرة الجاكرندا إلى الفصيلة البجنونية، حيث يضم جنس الجاكرندا ما يقارب 45 نوعا، وهو نبات مستديم الخضرة فى المناطق المعتدلة ، يصل طول قامة شجرة الجاكرندة بعد النمو الى ما يزيد عن 18 مترا، وتمتاز الجاكرندا بسرعة نموها حيث قد يصل إرتفاعها فى السنة الأولى الى ثلاثة أمتار، لها أزهار خلابة الجمال بنفسجية اللون ، يبدأ التزهير فى فصل الصيف ومع مطلع الربيع ويستمر التزهير الى ما يقارب ثمانية أسابيع .

كما تتحمل شجرة الجاكرندا اجواء السعودية ولكن ازهارها يكون في المناطق المعتدلة أما المناطق الحارة فيكون إزهار شجرة الجاكرندا شبه معدوم او معدوم كليا .

كما أن شجرة الجاكرندا تتحمل الملوحة .

أما عن بذور شجرة الجاكرندا فهي رقيقة ولا تحتاج أي معالجة فقد قمنا نحن في متجر بذرة بتجربة زراعة  بذور الجاكرندا دون أي معالجة وكانت نسبة نجاح إنبات بذور الجاكرندا عالية ولله الحمد .

وطريقة زراعة بذور الجاكرندا  سهلة جدا :

اولاً : احضر البيتموس (تربة زراعية  عبارة عن مخلفات بحرية تباع في اغلب محلات الأسمدة الزراعية وايضا عند المشاتل ) بامكانك الزراعة بتربة اخرى لكن نسبة النجاح ربما تكون اقل 

ثانيا : قم بتعبئة (الصواني او الاحواض او المراكن) بالبيتموس 

ثالثاً : ضع البذور فوق البتموس في كل مركن بذرة  ثم غطها بطبقة خفيفة من البتموس ثم قم بريّها عن طريق الرش حتى لاتخرج البذور لسطح التربة .

درجة الحرارة المناسبة لإنبات الجاكرندا بين 19 ْ  درجة الى 27 ْ درجة 

بعد اسبوع بمشيئة الله تبداء البراعم بالظهور 

الفوائد: أما عن فوائدها فبالاضافة الى جمال أزهارها التى تخطف الأنظار تستخدم أخشابها فى صنع الأثاث نظرا لقوة أخشابها وصلابتها فتصلح للنحت والخراطة، فنبتة الجاكرندا بأزهارها تعطي جمالاً لا يضاهيه جمال فهي تعطى لموطن زراعتها رونقاً خاصاً.

طرق الزراعة: أما عن زراعتها فتتم بالبذور فى شهري مارس وأبريل كما تستطيع زراعتها بالبذور طوال السنة اذا كانت في محمية أو تزرع ببعض الطرق المستحدثة كعلب التنبيت او داخليا لحين ان يقوى عودها  ، أو بالعقل فى شهري فبراير ومارس، ويجب تسميدها خاصة فى فترة النمو النشط على الأقل مرة واحده خلال الشهر ويحبذ تقليم أطراف فروعها العلوية حتى يتكثف النمو.

 متجر بذرة 

إنبات بذور الجاكرندا 

بذور  شجرة الجاكرندا  Jacaranda Seeds

منتجات ذات صلة