قائمة موقع بذرة
سلة المشتريات

بذور الفول Vicia faba

بذور الفول Vicia faba
بذور الفول Vicia faba
بذور الفول Vicia faba
بذور الفول Vicia faba
جديد
بذور الفول Vicia faba
بذور الفول Vicia faba
بذور الفول Vicia faba
بذور الفول Vicia faba
بذور الفول Vicia faba
  • حالة التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 50
المبيعات من المنتج: 15
S.R 6

 الفول Vicia faba





التصنيف النباتي :

الاسم العلمي :  Vicia faba

العائلة : Fabaceae


الوصف النباتي :

Vicia faba هو نوع من النباتات المزهرة في عائلة البازلاء والفول Fabaceae. يزرع على نطاق واسع كمحصول للاستهلاك البشري. كما أنها تستخدم كمحصول الغطاء. تسمى الأصناف ذات البذور الأصغر والأكثر صلابة والتي تتغذى على الخيول أو الحيوانات الأخرى فول الحقل أو حبة العرة أو حبوب القراد. فول الحصان 

نبات حولي منتصب  0.5 إلى 1.8 متر (1.6 إلى 5.9 قدم) ، مع اثنين إلى أربعة سيقان مربعة في المقطع العرضي. يبلغ طول الأوراق من 10 إلى 25 سم (3.9 إلى 9.8 بوصة) ، ريشية الشكل مع 2-7 وريقات ، وملونة بلون أخضر رمادي - ، لا تحتوي الأوراق على محلاق للتسلق فوق النباتات الأخرى.


 الأزهار من مايو إلى أغسطس ، وتنضج البذور من يوليو إلى سبتمبر. هذا النوع خنثى (له أعضاء من الذكور والإناث) ويتم تلقيحه بواسطة النحل. النبات ذاتي الإخصاب.

يبلغ طول الأزهار من 1 إلى 2.5 سم (0.39 إلى 0.98 بوصة) بخمس بتلات ؛ البتلات  بيضاء ، وبتلات الجناح بيضاء مع بقعة سوداء (أسود حقيقي ، وليس أرجواني غامق أو أزرق كما هو الحال في العديد من الألوان "السوداء")  وبتلات العارضة بيضاء. توجد أيضًا حبوب عريضة ذات أزهار قرمزية ، والتي تم إنقاذها مؤخرًا من الانقراض. الأزهار لها رائحة حلوة قوية تجذب النحل والملقحات الأخرى. 






الثمرة عبارة عن قرن عريض مصنوع من الجلد يكون لونه أخضر ، ولكنه ينضج إلى بني داكن مائل إلى السواد ، مع سطح كثيف ناعم ؛ تحتوي الأنواع البرية على قرون يبلغ طولها من 5 إلى 10 سم (2.0 إلى 3.9 بوصة) وقطرها 1 سم ، ولكن العديد من الأصناف الحديثة التي تم تطويرها للاستخدام الغذائي لها قرون من 15 إلى 25 سم (5.9 إلى 9.8 بوصات) طويلة وسمك 2-3 سم . تحتوي كل حبة على 3-8 بذور مستديرة إلى بيضاوية ويبلغ قطرها 5-10 مم في النباتات البرية ، ولكنها عادةً ما تكون مسطحة وطولها يصل إلى 20-25 مم وعرضها 15 مم وسمكها 5-10 مم في الغذاء أصناف. يحتوي V. faba على عدد كروموسوم ثنائي الصبغة (2n) يبلغ 12 (ستة أزواج متجانسة). خمسة أزواج من الكروموسومات acrocentric وزوج واحد متري.







التربة المناسبة للزراعة :

التربة الخفيفة (الرملية) والمتوسطة (الطينية) والثقيلة (الطينية) ، تفضل التربة جيدة التصريف ويمكن أن تنمو في التربة الطينية الثقيلة. 


درجة الحموضة المناسبة:

التربة الحمضية والمحايدة والقاعدية (القلوية). 


يمكن أن تنمو في شبه الظل أو بدون ظل. تفضل التربة الرطبة وتتحمل الجفاف. يمكن أن يتحمل الرياح القوية 

الزراعة : 

تتم عن طريق البذور 





المعلومات الغذائية :

يحتوي كل 100 غ من الفول، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية:

السعرات الحرارية: 341

الدهون: 1.53

الكاربوهيدرات الكلية: 58.29

الألياف: 25

السكر: 5.70

البروتينات: 26.12                                                                                                                                                                                                                                                   

الفول وجبه شعبية بفوائد صحية عالية : 


 الفول على (مادة السيروتونين) وهي من الموصلات العصبية التي تنظم فترات النوم وتقلل من حالات القلق، إلى جانب مادة (استييل كولين) التي تساعد على تكوين الذاكرة والمحافظة على قوتها، ومادة (دوبامين وادرينالين) التي تعمل على التحكم في حالات التوتر والقلق. ومن هنا تأتي أهمية طبق الفول المدمس الذي تتوافر فيه العناصر الثلاثة لضمان مساعدة الجسم على تكوين موصلات السعادة وتحقيق قوة الأداء والتقليل من سرعة الشعور بالإجهاد والتوتر). 

الكلمات الدليليلة : بذور , الفول , Vicia , , faba , seeds , بذرة , متجر , بقوليات ,