قائمة موقع بذرة
سلة المشتريات

المدونة RSS Feed

01 Aug المرامية -شاي المرامية
0 503
المرامية -شاي المرامية المرامية أظهرت الدراسات السريرية، أن شاي المريمية يحسن تدفق الدم في الأوعية الدموية، ويخفض مستوى ضغط الدم وخطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية. كل هذا بفضل   الكريزوريول Chrysoeriol  وهو فلافانويد فعال، معروف بفعاليته المضادة للالتهابات والأكسدة و السرطان. بالإضافة إلى ذلك، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تعمل على تخفي..
27 Jul نقص الكالسيوم في النباتات-Signs of calcium deficiency in plants
0 1012
نقص الكالسيوم في النباتات-Signs of calcium deficiency in plantsيحافظ تركيز الكالسيوم الكافي على صحة الأوراق القديمة ويساعد على نمو الأوراق الصغيرة.من ناحية أخرى فعندما لا تحتوي النباتات على ما يكفي من الكالسيوم، فإنها يمكن أن تغير اللون وتتعفن من فوق الأرض وتحتها.لذلك يجب التأكد من تحقيق توازن جيد ، مثل درجة حموضة التربة الصحية والأسمدة التي تحتوي ..
21 Jul البياض الدقيقي-Powdery Mildew
0 353
البياض الدقيقي-Powdery Mildewالبياض الدقيقي مرض فطري سريع الانتشار. إنه واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا وتمييزها في الحديقة ولكنها لا تسبب أضرارًا كبيرة للنباتات. على عكس الأمراض الفطرية الأخرى ،هناك العديد من الأنواع المختلفة من البياض الدقيقي قد تبدو النباتات وكأنها قد تم غبارها بمسحوق الدقيق. ستظهر طبقة بيضاء مغبرة على الأوراق والسيقان والأزهار ، خ..
22 Jun الأزولا-AZOLLA
0 941
 الأزولا-AZOLLAلماذا تعتبر الأزولا فريدة من نوعها ؟لأنها واحدة من أسرع النباتات نموً - ومع ذلك فهي لا تحتاج إلى أي تربة لتنمو.على عكس جميع النباتات الأخرى تقريبًا ، فإن نبات الأزولا قادر على الحصول على سماد النيتروجين مباشرة من الغلاف الجوي. وهذا يعني أنها قادرة على إنتاج الأسمدة الحيوية وعلف الماشية والأغذية والوقود الحيوي حيث تكون هناك حاجة إليها..
06 Jun الملقحات وحدائقنا
0 603
الملقحات وحدائقنا - الطيور والنحل والفراشات هناك أزمة في مجموعات الملقحات - ليس النحل فقط هو الذي يموت بمعدل ينذر بالخطر ، فالأزمة السكانية تؤثر على جميع الملقحات. شهد النحل والخفافيش والطيور والفراشات انخفاضًا كبيرًا في أعدادها على مدى العقود القليلة الماضية. وقد تأثر الموائل الصحية لهذه الكائنات المهمة سلبًا بسبب الممارسات الزراعية والتحضر وانتشا..
15 May كيفية العناية بالنباتات الخاصة بك
0 630
كيفية العناية بالنباتات الخاصة بكتعد النباتات ، الداخلية والخارجية ، إضافات رائعة لأي مكان. من السهل بشكل عام العناية بها وصيانتها ، وسوف تزدهر عندما تُمنح الرعاية والعلاج المناسب1- وفر لنباتاتك الكثير من الضوء. أحد الاهتمامات الأساسية للنباتات المنزلية هو التأكد من حصولها على ما يكفي من الضوء. قد يبدو وضع نباتاتك على طاولة جانبية في غرفة المعيشة ج..
17 Apr زراعة التين-إكثار التين
0 1206
زراعة التين-إكثار التينمرحبا بكم متابعين موقع بذرة الكراماليوم سوف نتحدث عن كيفية إكثارأشجار التين  وكيفية العناية به أولا إكثار التينيتم اكثار التين بإحدى الطرق التالية1- بواسطة العقل:وتجهز العقل اثناء السكون (ديسمبر فبراير) من خشب عمره سنة او من خشب عمره 2 - 3 سنوات،   بطول 25  ل30 سم وبسمك 12 سم وتزرع على خطوط في ارض المشتل على مسافه 25 سم بين ا..
14 Apr نبات العطر شاه-العطرة Pelargonium
0 1331
نبات العطراه -العطرةمن نباتات الزينة المميزة تتميز برائحة عطرة وأزهار رقيقة Pelargonium بأوراقها الجذابة ذات الرائحة القوية والزهور البيضاء الوردية  ، مما يضيف الملمس والرائحة واللون.شجيرة منتصبة كثيرة التفرعات يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 1.3 متر وتنتشر بمقدار متر واحد. السيقان المشعرة تكون عشبية عندما تكون صغيرة ، وتصبح خشبية مع تقدم العمر. الأوراق ا..
30 Mar التسميد الورقي-التغذية الورقية
0 483
التسميد الورقي-التغذية الورقيةالمقصود به تغذية النبات عن طريق الاوراق!!يظن البعض ان التسميد الورقي هو مغذي للاوراق فقط ولكن التغذية تشمل النبات بالكامل التغذية الورقية في الحقيقة تعوض النبات عن نقص أي عنصر غير ميسر بالتربة ويجب أن ننوه هنا انه لا يكون ابدا بديلا عن التسميد الارضي وفي التسميد الورقي يحدث اختراق للعناصر الغذائية من خلال طبقة الكيوتك..
07 Mar pepper baby-ظاهرة طفل الفلفل
0 529
ظاهرة pepper babyطفل الفلفلعبارة عن تكوين ثمرة داخل الثمرة نتيجة طفرة جينية تسمىcarpelloid structures أزهار الفلفل من الأزهار ذاتية التلقيح والزهرة متعددة البويضات الزهرة خنثى ( تحمل اعضاء مذكرة ومؤنثة ) اي تلقح نفسها بنفسهافى بعض الأحيان لايحدث تلقيح للزهرة لعدة أسباب 1 - التقلبات السريعة لدرجة الحرارة والرطوبة 2 - زيادة غاز الاثيلين في الثمار وه..
29 Dec البيرلايت الزراعي  Perlite
0 1166
البيرلايت الزراعي Perliteمن البيئات الزراعية الغير عضوية، فأصله من حجر بركاني ويتدرج لونه من الرمادي إلى الأبيض، وهو مادة ثابتة التركيب وخفيف  الوزن   عبارة عن سليكات بوتاسيوم او سيلكات امونيوموهي صخور وتم طحنها ووضعها في افران علي درجة حرارة عالية 1100 - 1200 درجة مئوية  وتعطي حبيبات صغيرة تربة جيدة بديلة للرمل حيث توفر التهوية في بيئة الجذور وتخ..
22 Nov حموضة التربة وأهميتها
0 1560
حموضة التربة وأهميتها-Soil acidity and its importance.إذا كان هناك شيء هام يجب أن تعرفه عن حديقتك النباتية ، فهو درجة حموضة التربة. يمتد مقياس الأس الهيدروجيني من 0 إلى 14 ، مع كون 7.0 محايد. القياسات بين 0 و 6.9 حمضية ، وتلك بين 7.1 و 14.0 قلوية. الرقم الهيدروجيني لحديقة الخضروات المستهدفة هو 6.5 .درجة الحموضة في التربة مهمة لأن ...يعتبر الرقم اله..
عرض 1 الى 12 من 27 (3 صفحات)